1.4.24

يوم الشريط الوثائقي التونسي 30 مارس 2024 بمدينة العلوم بتونس

 انطلاقا من دورها في المساهمة في تطوير ونشر الثقافة العلمية والتكنولوجية، وفي إطار برنامجها السنوي لعام 2024، وانطلاقا من أهمية الأشرطة الوثائقية في نشر المعرفة والتثقيف وتوعية الجمهور التونسي بالتحديات الاجتماعية والبيئية التي نواجهها اليوم، نظمت مدينة العلوم بتونس فعالية رمضانية مخصصة للوثائقي التونسي وذلك يوم السبت 30 مارس 2024،

في موعدين: حصة صباحية بدأت على الساعة 10:30 صباحًا في قاعة الأخبار العلمية، وحصة مسائية انطلقت على الساعة 9 مساءً في قاعة ابن خلدون.

خلال الحصة الصباحية، تم عرض أربعة وثائقيات من إخراج عبد الحق الطرشوني، الصحفي والمخرج التلفزي وهي تحمل عنوان "متى يعود القطار"، "البحر والموانئ"، و"دروب مدرستي"، و"منجم الجريصة" كانت مشفوعة بنقاش بحضور المخرج.

وفي العروض المسائية، تم عرض شريط بعنوان "الأحمر"، وهو من إخراج مبروكة ورشدي خدير من Cosmos Media، وإعادة عرض شريط "منجم الجريصة" لعبد الحق الطرشوني، وشريط "نظرة أخرى على المجردة"، وهو من إخراج عرفات بن مرزو من Ecologie Podcast، كما كان للجمهور دور هام في إثراء النقاشات وذلك بحضور المخرجين وفرق العمل حول دور وسائل الإعلام ودور المبادرات التطوعية في التزام الشباب التونسي بالقضايا البيئية والبيئية. كانت التظاهرة غنية بالتبادل المعرفي حيث التقي العلم بالسينما التونسية.





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يوم الشريط الوثائقي التونسي 30 مارس 2024 بمدينة العلوم بتونس

  انطلاقا من دورها في المساهمة في تطوير ونشر الثقافة العلمية والتكنولوجية، وفي إطار برنامجها السنوي لعام 2024، وانطلاقا من أهمية الأشرطة الو...